تقييم المستخدم:  / 1

تعليمات الاستعارة من مركز المصادر

على طلاب ثانوية المحافظة الأهلية الراغبين فـي الاستعارة من مصادر التعلم مراعاة ما يأتي :

  • مواعيد الاستعارة من مركز مصادر التعلم طوال اليوم الدراسي وفـي أثناء الفسح .
  • التوجه إلى إدارة مركز مصادر التعلم بالمدرسة أثناء الفسح اليومية أو حصص المكتبة .
تقييم المستخدم:  / 2

دور المعلم في تكنولوجيا التعليم

كان دور المعلم في التعليم التقليدي هو أن يقدم الحقائق والمعلومات للمتعلم، أما في تكنولوجيا التعليم فيتحول دوره إلى تعليم المتعلم كيف يتعلم، وهذا يتطلب حسن احتواء المتعلم كي يقوم بمسؤولية تعلمه على أساس من الدافعية الذاتية، ومساعدته على أن يكون باحثًا نشطًا عن المعلومات لا متلقياً لها، كما يقوم المعلم بتصميم أنشطة تعليمية، وتوفير الوسائل والتقنيات اللازمة لها ( حمدان ، 1986 :30 ).

تقييم المستخدم:  / 2

تحديات دمج التقنية في المنهج

تستقطب الإصلاحات التربوية المعاصرة أهدافاً عديدة، لعل أبرزها دمج تقنية المعلومات والاتصال في التعليم، وتبذل المؤسسات التربوية جهوداً حثيثة لاستثمار تقنية المعلومات والاتصال وتفعيل دورها في التنمية الشاملة، وتعكف على رسم الخطط اللازمة وحشد المصادر المطلوبة بشرية ومادية لتطوير المنظومة التربوية من خلال آليات متعددة، ومن بينها دمج التقنية في التعليم.